فهرس المؤلفين

ا

  • السيد شحاته السيد، هدى التفاؤل وعلاقته بالمناعة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1183-1254]

ب

  • بن برجس مشعل الشهراني، محمد الممارسات التدريسية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة بيشة لتنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبتهم. [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 235-278]

ح

  • حسين سمرقندي، ترکي درجة امتلاک معلمي التربية البدنية بالمرحلة الابتدائية للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين وقادة المدارس وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1141-1182]
  • حسين کامل العمروسي، نيللي الإسهام النسبي للعوامل الخمسة الکبرى للشخصية في التنبؤ بالقدرة على التخطيط الإستراتيجي الشخصي لدى عينة من طالبات جامعة الملک خالد بالسعودية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 101-150]

س

  • سمير مجاهد أبو الحسن، أحمد المهارات الاجتماعية والوحدة کمنبئات بالمخاوف المرتبطة بکوفيد-19 لدى طلبة جامعة الزقازيق [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 403-488]

ش

  • شديد محمد عبدالله، عزة مقارنة مناهج تعليم العلوم فى مصر، وبعض الدول ذات المؤشرات التنافسية العالمية فى ضوء محکات التحليل المقارن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 405-464]
  • شکري محمـد محمود، سوميه نمذجة العلاقات السببية بين الرفاهية النفسية ورأس المال النفسي والضغوط الأکاديمية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة الجامعة أثناء جائحة کوروناCovid-19 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 934-982]

ط

  • طه محمود إبراهيم، هبة فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تنمية مهارات النَّقد الأدبي؛ لدى الطلاب المعلمين ؛ بشعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 111-157]

ع

  • عبد الرحمن عبد الله محمد، مجدي خطة تنفيذية مقترحة لتطوير أداء مراکز ضمان الجودة بالجامعات المصرية في ضوء نموذج بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 609-676]
  • عبدالرحمن ياسين أحمد، خالد تصور مقترح لتطوير دور کلية التربية جامعة أم القرى في العمل التطوعي تحقيقًا لرؤية 2030م [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 983-1026]
  • عبد الرحيم شهاب الشريف، کوثر بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الإلکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1-43]
  • عبد القوى عبد الوهاب، نجلاء فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]
  • عبد اللطيف محمد متولي، إسراء نماذج التعليم البديل في الولايات المتحدة الأمريکية والهند وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 151-233]
  • عبدالمنعم عبدالله، نشوة الاندماج المدرسي فى ضوء متغيرى الطفو الأکاديمي والاستثارة الفائقة لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 159-212]
  • علي أحمد إبراهيم، إيمان برنامج تدريبي قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية و الاتجاه نحو البحث العلمي لدى الطلاب الباحثين بکليات التربية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 489-536]

ف

  • فاروق حسن سيد، وليد فعالية دمـج ملف الانجـاز التخاطبى الإلکتروني E-Portfolio ونموذج مکارثى الفورمـات 4MAT) ) في تنمية الکفايات المهنية التشخيصية والعلاجية لدى طلاب التدريب الميداني قسم اضطرابات اللغة والتخاطب بکلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1349-1453]

ق

  • قطب فرج، أحلام فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]

ک

  • کمال أحمد، رانيا تطوير أداء مديري المدارس الثانوية بمحافظة سوهاج في ضوء أبعاد قيادة التعقيد [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 215-275]

م

  • محروس السيد إبراهيم، رضا نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والتنظيم الإنفعالي وقلق المستقبل لدى طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 465-527]
  • محمد إبراهيم مطر، محمد التطبيقات التربوية المستفادة من عملية التفاوض في السنة النبوية الشريفة: صلح الحديبية نموذجًا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 45-94]
  • محمـد أحمد زايــد، أمل نمذجة العلاقات السببية بين الرفاهية النفسية ورأس المال النفسي والضغوط الأکاديمية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة الجامعة أثناء جائحة کوروناCovid-19 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 934-982]
  • محمد النجار، فاطمة الزهراء فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين الإفصاح عن الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ضحايا التنمر المدرسي [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 537-608]
  • محمد زکري، علي الاتجاه نحو مقرر القياس النفسي وعلاقته بقلق الاختبار ودافعية الإنجاز لدى طلبة برنامج دبلوم الإرشاد الأسري بجامعة المجمعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1455-1517]
  • محمد زکي، هناء الدور الوسيط لضبط الانتباه في تأثير العزم الأکاديمي علي الإندماج في التعلم الإلکتروني والتحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1253-1347]
  • محمد سعيد حسن، کريم تطوير بيئة تعلم إلکترونية لتنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا وخفض الإرهاق الأکاديمي لدى الطلاب العاديين والصم المدمجين بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1027-1140]
  • محمد عمار، سلوي استراتيجية مقترحة قائمة علي نظرية الذکاء الناجح باستخدام تقنية الواقع المعززفي تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التحليلي والتخيل التاريخي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 278-407]
  • محمد مانع الشمري، عبدالعزيز البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • محمود أحمد أمين، أمنية تطوير بيئة تعلم إلکترونية لتنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا وخفض الإرهاق الأکاديمي لدى الطلاب العاديين والصم المدمجين بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1027-1140]

ن

  • ناصر عقيل آل إبراهيم، محمد درجة توظيف عناصر المواطنة الرقمية في التعليم عن بعد لدى المشرفين التربويين بجازان [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 529-566]